أبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة للمطورين لنظامها اليوسيميتي

أبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة للمطورين لنظامها اليوسيميتي

ScreenShot20140708at20503AM.png

أطلقت أبل اليوم نسخة تجريبية جديدة لنظامها التشغيلي OS X Yosemite بعد ثلاثة أسابيع من إطلاق النسخة التجريبية الثانية للنظام وما يقارب الشهر على إعلانها لنظامها التشغيلي الجديد المسمى باليوسيميتي في مؤتمرها السنوي للمطورين. التحديث متوفر حالياً للتحميل عن طريق مركز المطورين أو متجر التطبيقات للماك.

yosemite_dp_3.jpg

الجدير بالذكر أن اليوسيميتي سيجلب تحديثات كثيرة لواجهة النظام، حيث أن أبل ستنتقل إلى التصاميم المسطحة احتذاء بتصاميم نظامها التشغيلي الثامن لهواتف iOS، وتصميم جديد كلياً لشريط الdock والنوافذ والكثير من المزايا التي من بينها تحسين نظام البحث spotlight وإضافة مصادر بحث جديدة، و مزايا جديدة لتطبيقاتها الافتراضية كالبريد ومتصفح سفاري والرسائل.

النظام حالياً متوفر للمطورين فقط، لكن أبل تخطط لطرح نسخة تجريبية من النظام للمستخدمين خلال هذا الصيف. النسخة النهائية للنظام يتوقع طرحها بعد عدة نسخ تجريبية الخريف القادم.

للأهمية، سأذكر بعض المزايا الجديدة التي سلطت أبل عليها الضوء في مؤتمرها السنوي WWDC الماضي:

- النمط الغامق: سابقاً كان بالإمكان تفعيل النمط الغامق من شكل النظام فقط عن طريق أوامر الطرفية (أو التيرمينال)، أما في اليوسيميتي فأصبح هذا النمط متوفراً رسمياً في النظام.

- العديد من الإضافات في الإعدادات، تطبيق البريد، الأيكلاود، وتغيير خط الكتابة في مركز الإشعارات وشريط المفضلة في متصفح سفاري.

Screen Shot 2014-07-08 at 2.09.38 AM.png

- تحديث أيقونة مشغل الموسيقى والمرئيات QuickTime.

- الاستمرارية: بإمكان مستخدمي أجهزة iOS الانتقال إلى أجهزة الماك الخاصة بهم واستكمال أي عمل قاموا بالبدء فيه مسبقاً، حيث تسهل خاصية الاستمرارية الانتقال بين أجهزة أبل بكل أريحية وبدون الحاجة إلى البدء من جديد أو البحث عن تطبيق يوفر تزامن للمعلومات.

- سبوتلايت: استقبل نظام البحث الخاص بأجهزة الماك المعروف بسبوتلايت قدراً وافراً من المزايا في التحديث الجديد، حيث أضافت أبل مصادر أخرى لجلب المعلومات مثل ميكيبيديا، بينج، الأخبار والخرائط، مما جعله محرك بحث متكامل يلبي جميع متطلبات المستخدم.

كانت هذه نظرة سريعة على مزايا نظام أبل الجديد اليوسيميتي والذي سيطلق رسمياً هذا الخريف. 

المصدر: Macrumors

[author title="Nihal Mamdani" author_id=""]

iOS8 أبل تصدر نسخة البيتا الثالثة لنظامها

iOS8 أبل تصدر نسخة البيتا الثالثة لنظامها

يوتيوب تخزي مزودات خدمة الإنترنت

يوتيوب تخزي مزودات خدمة الإنترنت