يوتيوب تخزي مزودات خدمة الإنترنت

يوتيوب تخزي مزودات خدمة الإنترنت

youtubeapp.jpg

بدأت يوتيوب في الأيام الماضية بإظهار شريط جديد أسفل مساحة عرض الفيديو عند مواجهة المستخدم لبطء في تحميل الفيديو الذي يشاهده.

"هل تعاني من انقطاع؟ تفقد السبب"

يُحال المستخدم عند الضغط على هذا الشريط إلى صفحة جوجل لتقارير جودة الفيديو الذي تتم فيه مقارنة مدى جودة تحميل الفيديوهات في مزودات الخدمة المحلية لبلدك. جوجل تريدك أن تعرف إن مزود الخدمة الخاص بك غير ملبي لمتطلباتك. يمكنك زيارة صفحة تقارير جودة الفيديو الآن من بيتك ومقارنة جودة مزودات الخدمة في منطقتك.

في الحقيقة تقدم لك جوجل معلومات فعلية قد تفيدك في معرفة أنسب مزود خدمة لمنطقتك الجغرافية، بحيث تقيم مزود خدمتك لواحد من ثلاث فئات: عالي الجودة (بجودة ٧٢٠ بكسل على الأقل)، قياسي الجودة (بجودة ٣٦٠ بكسل على الأقل) أو منخفض الجودة (جودة أقل من ٣٦٠ بكسل)، وهذا التصنيف مبني على أساس اختبار جميع مستخدمي مزود الخدمة في منطقتك. يمكنك كذلك اختيار مناطق أخرى لمقارنتها بنتائجك.

aobummiudlocbefkouvn.jpg

هل تعتبر هذه المعلومات مفيدة؟ لا يمكن الجزم بذلك، فالرسوم البيانية التي تعرضها يوتيوب في هذه الصفحة لا تحتوي على أية قيم عددية. لكنها مبادرة جيدة لجعل شركات تزويد الانترنت تقبع تحت ضغط المنافسة لتؤدي الأفضل، حتى وإن صاحب هذه المنافسة القليل من الإشهار.

عموماً، هذه الخدمة متوفرة لعدد من الدول المنتقاة (دول الشرق الأوسط لا تعد من ضمنها)، وجوجل تعمل جاهدة -على حد قولها- لتوفر هذه الخدمة لأكبر عدد ممكن من المناطق.

المصدر: Gizmodo

[author title="Nihal Mamdani" author_id=""] 

أبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة للمطورين لنظامها اليوسيميتي

أبل تطلق النسخة التجريبية الثالثة للمطورين لنظامها اليوسيميتي

نبذة عن نظام حفظ الطاقة في نسخة أندرويد الجديدة (L)

نبذة عن نظام حفظ الطاقة في نسخة أندرويد الجديدة (L)