تطبيق لنظارات جوجل يكشف المشاعر البشرية

تطبيق لنظارات جوجل يكشف المشاعر البشرية

google-glass-hands-on-stock4_2040_large_verge_medium_landscape-e1409607446148.jpg

لا زالت نظارات جوجل مثيرة للجدل حتى بعد مضي فترة ليست بالقصيرة على إطلاقها. تطبيق جديد تم تطويره في معهد فراونهوفر الألماني الذي يقوم بتعقب تعابير الوجه وبإمكانه قياس المشاعر الإنسانية في الوقت ذاته.

التقنية التي أُطلق عليها اسم SHORE (وهو اختصار لمواصفات التطبيق: المتعِّرف على الوجوه، المتطور، فائق السرعة) تقوم بقياس المشاعر كالغضب، الفرح، الحزن والمفاجأة وتقوم بعرضها مباشرة على شاشة نظارتك وبمحاذاة الشخص الواقف أمامك. بالإضافة لإمكانية التطبيق تقدير العمر والجنس. هذه الميزة قد تساعد على تطوير الألعاب التفاعلية وتسويق البحوث.

تقوم هذه التقنية بمراعاة ما إذا كان هنالك أكثر من شخص يقف أمامك، حيث تعرض لك مواصفات جميع الأشخاص الموجودين في إطار رؤيتك بشكل منفصل. تتم معالجة جميع هذه البيانات بشكل مباشر في وحدة المعالجة المركزية (CPU) الموجودة في نظارتك. هذا يعني أن التطبيق يحتاج لتغذية مستمرة بالمعلومات وكذلك إبقاء الشاشة في وضع نشط معظم الوقت. مما يقودنا لاستنتاج أن النظارة ستحتاج ١٠ دقائق فقط لاستهلاك ما يقارب ال٥٠٪ من بطاريتها.

قام الباحثون في معهد فراونهوفر بتدريب التطبيق عن طريق تعريضه لأكثر من ١٠ آلاف وجه بشري، وعلى حد قولهم فإن التطبيق يمكنه مساعدة ذوي الإعاقات كمرضى التوحد. حيث يمكّنهم من تفسير المشاعر التي قد يصعب عليهم التعرف عليها.

يظل مجال تعقب المشاعر بحد ذاته مثيراً للغاية رغم أن تطبيقه على نظارة قد لا يجذب الكثير من الناس كونه يتعدى على الخصوصية. لكن التقنية التي يحملها هذا التطبيق مؤشر مهم يعطي المستخدم فكرة لما يمكن أن تفعله التقنيات القابلة للارتداء.

المصدر: Gizmodo

الصور: The Verge

تمتع بتجربة أسرع في تصفح الويب على هاتفك قريباً

تمتع بتجربة أسرع في تصفح الويب على هاتفك قريباً

جلاكسي نوت 4 يُرصد في موقع سامسونج

جلاكسي نوت 4 يُرصد في موقع سامسونج