آلة كاتبة قديمة تعمل كتطبيق دردشة

آلة كاتبة قديمة تعمل كتطبيق دردشة

joe-hounsham-typewriter.jpg

حين تتم عادة إعادة تدوير آلة كاتبة قديمة، تكون جُل الأهداف إما جعلها أكثر عصرية، أو قابلة للعمل مجدداً. لكن جوي هونشام كانت فكرته مختلفة! جوي طالب في جامعة Plymouth في المملكة المتحدة انتابته فكرة مختلفة حيال ذلك، فقد استخدم آلة كاتبة وقام بتوصيلها بشبكة الإنترنت.  "ديكو" هو اسم الجهاز الذي افتعله جوي، والذي يقوم بتوصيلك عشوائياً بشخص متصل بغرفة من غرف الدردشة على الإنترنت. يقوم ديكو بالبحث عن اتصال بشخصٍ ما حالما يشعر جهاز الاستشعار المرتبط به باقترابك من الجهاز. أما الرسائل التي يرسلها الطرف الآخر تتم معالجتها عن طريق متحكم (أو ما يسمى بmicrocontroller) أوردينو، والذي يتحكم بالملف الكهربائي المتصل بالمفاتيح الخاصة بالحروف. هل لك أن تتخيل كيف يمكن لورقة أن تعمل كشاشة لهذا الجهاز، والتي تُمكّنك من الطباعة عليها كذلك؟

قام جوي بتصميم ديكو (والاسم هو عبارة عن كلمة لاتينية ترمز لفعل التحدث، الكلام والعزف على آلة موسيقية) كمشروع تخرجه في الجامعة. وقد حصد التصميم جائزة من شركة IBM والمسمّاة "كوكب أكثر ذكاءً". وبحسب ما ذكر في موقعه فإن IBM جزمت بأن مشروعه قد أثبت "الصفات الفنية والخيال المطلوب للمساعدة في جعل هذا الكوكب أكثر ذكاءً".

وبإمكانك كذلك تبادل رسائل مشفرة عن طريق الجهاز والتي يتم فك تشفيرها باستخدام كتاب قام بكتابته جوي. للتعرف على المزيد عن ديكو قم بزيارة مدونة IBM، ومشاهدة الفيديو الذي يوضح طريقة عمل الجهاز أدناه.

من يعرف، فالآلة الكاتبة التي كانت في الماضي مجرد خطوة بداية لعالم الطباعة قد تقوم في المستقبل القريب بطباعة الصور كذلك! 

المصدر: Engadget

نكسوس 9 متوفر للطلب المسبق في موقع امازون

نكسوس 9 متوفر للطلب المسبق في موقع امازون

آبل تعلن رسمياً عن لوحيي آيباد آير 2 وآيباد ميني 3, تعرف على كافة المواصفات!

آبل تعلن رسمياً عن لوحيي آيباد آير 2 وآيباد ميني 3, تعرف على كافة المواصفات!