أرباح HTC تستمر برغم إنخفاض المبيعات في الربع الثالث.

منتالبيس.jpg

Htc, الشركة التايوانية التي عانت مع الزمن فيما يخص الارباح -خصوصا في السنوات الاخيرة-, فكم من هبوط هبطت عائدات الشركة... لكن بالمقابل, هناك تحسن ملحوظ للشركة خلال العام الجار, وتتخلله بعض الإنتكاسات بالتأكيد. الشركة حققت أعلى نزول في المبيعات في يوليو الجارِ بما يقدر بـ33% عن الشهر نفسه للعام الماضِ, بينما إرتفعت المبيعات بنسبة 10% في أغسطس العام الجار, نسبةً الى الشهر نفسه من العام المنقضي, أما في سبتمبر, فعادت المبيعات لتنخفض بنسبة 7.9%, ويرجع المحللون السبب الى آبل, التي أعلنت عن هاتفيها الجديدين آيفون 6 وآيفون 6+.

لكن اليوم نحن سنلقي نظرة على أداء مبيعات الشركة وارباحها خلال الربع الثالث من العام الجار, الذي أنقضى بإنقضاء شهر سبتمبر الماض, ما يلاحظ أن مبيعات الشركة إنخفضت, لكنها لاتزال تحقق الارباح, حيث كانت المبيعات في الربع الثاني $2,15 مليار, والربح منها بلغ $75,5 مليون, أما الربع الثالث فالمبيعات بلغت $1,38 مليار, والربح منها $21,1 مليون.

مع العلم أن الشركة لم تذكر أرقاماً عن أجهزتها المباعة خلال هذا الربع -الثالث- خصوصا أنها طرحت Butterfly 2 في آسيا فضلا عن الرائد M8 الذي يعمل بالويندوز فون والخاص بـVerizon, بالإضافة الى جهازي Desire 510 وThe Desire 610 من الفئة المتوسطة. هذا وتأمل الشركة أن تحقق المزيد من الأرباح خلال الربع الرابع مع طرح كل من HTC One (M8) Eye, ولوحي غوغل ,Nexus 9 الذي سيعمل برقاقة Nvidia Tegra K1.

المصدر

 

سوني تحذر: فتح bootloader في هاتف Xperia Z3 يُنْقص من أداء الكاميرا.

تقرير: لوحيات iPad الجديدة سيُعلن عنها بتاريخ 16 اكتوبر.