تقرير: 7 هواتف مع كاميرات ليست بالمعهودة!

تقرير: 7 هواتف مع كاميرات ليست بالمعهودة!

altek-Leo-2.jpg

مما لا شك فيه ان كاميرات الهواتف الذكية هي جزء مهم جدا عند اغلب المستخدمين, لذلك نرى الشركات تولي اهمية كبيرة لها, بالتالي لا نجد هاتف ذكي حاليا الا ويمتلك على الاقل كاميرا واحدة. وبينما توجد هواتف ذات شكل قياسي وشكل كاميرا ليس بالإستثنائي, نجد ان هناك هواتف ذكية عبر السنوات صدرت مع حساسات عملاقة, او مفهوم كاميرا ليس بالعادي او الدارج عند بقية المنافسين, وبالرغم من ان هذ لايعني بالضرورة كفاءة التصوير لتلك الهواتف, لكن إختلافها هو ما يشد النظر نحوها, وهذا هو النوع من الهواتف الذي سنلقي نظرة عليه اليوم: 1- نوكيا لوميا 1020:

Nokia-Lumia-1020-3

هاتف غني عن التعريف, يحمل حساس بحجم 1\1.5 بوصة مع ست عدسات من نوع كارس زايس, مع مثبت بصري ووميضا زينون وLED ودقة 41 ميغابكسل للصور الثابتة.

2- Galaxy K zoom من سامسونج:

Samsung-Galaxy-K-zoom-4

آخر هاتف من جيل الهواتف-الكاميرا من سامسونج الكورية, الهاتف (أو الكاميرا سمه ما شئت) يحمل حساس بحجم 1\2.3 بوصة مع نقريب بصري الى حد 10 مرات, وهو مزود بمثبت بصري ووميض زينون, مع دقة 20.7 للصور الثابتة.

3- Oppo N1:

OPPO-N1-0

بالرغم من كون حساس الكاميرا في هذا الهاتف هو بحجم قياسي, إلا ان الخاصية الفريدة فيه, هي امتلاكه لكاميرا واحدة, وهي تنلقب حتى 206 درجة, لتصبح أمامية الموقع, الجميل في الامر أن وميض الـLED ينقلب معها, وتبلغ دقتها 13 ميغابكسل.

4- HTC One M8:

HTC-One-M8-4

ما يميز هذا الهاتف هو إحتواءه على كاميرتين خلفيتين بدقة 4 ميغابكسل, مع حساس 1\3 بوصة, ورالرغم من أن حجم الحساس ليس بالكبير, لكن مع الدقة المذكورة يصبح لديك حجم بكسل مقداره 2 مايكرومتر, وهو كفوء جدا في البيئة ذات الإضاءة الضعيفة, وبالرغم من كون الكاميرا الامامية لهذا الهاتف أكثر دقة من الرئيسية (5 مقابل 4 ميغابكسل), لكن الكاميرا الثالثة التي تتموضع في الخلف أعلى الكاميرا الرئيسية, تضيف خصائص جملية مثل تحديد عمق التصوير, وإضافة تأثيرات جميلة بعد التقاط الصورة.

5- نوكيا بيور فيو 808:

Nokia-808-PureView-1

نعم إنه سلف لوميا 1020 أيها السيدات والسادة, مع تقديم لتقنية البيورفيو, ودقة 41 ميغابكسل للمرة الاولى, بالاضافة الى خمس عدسات من نوع كارل زايس ووميضا زينون وLED, وحساس بحجم 1\1.2 بوصة (حساس كبير!).

6- Altek Leo:

altek-Leo-2

يرجع تأريخ الاعلان عن هذا الهاتف الى عام 2010, وهو يحمل حساس بحجم 1\2.3 بوصة من نوع CCD, ووميض زينون وLED وتقريب بصري حتى 3 مرات.

7- Panasonic Lumix CM1:

Panasonic-Lumix-CM1-1

الهاتف-الكاميرا Lumix CM1 من الشركة اليابانية الرائدة, باناسونيك, هذا الهاتف يحمل حساس عملاق بالنسبة للهواتف؛ فهو بحجم بوصة واحدة وبدقة 20 ميغا بكسل, ومن مميزاته الاخرى نسبة الـIOS العالية جدا والتي تصل حتى 25,600.

المصدر.

 

Sharp ستقدم لوحي 7 بوصة مع تقنيتيّ الشاشة IGZO وMirasol الرائعتين!

Sharp ستقدم لوحي 7 بوصة مع تقنيتيّ الشاشة IGZO وMirasol الرائعتين!

إحصائية: Android يتفوق في حصته السوقية على بقية الأنظمة في أغلب البلدان.

إحصائية: Android يتفوق في حصته السوقية على بقية الأنظمة في أغلب البلدان.