رسمياً: سامسونج تعلن عن معالج إكزينوس 7 ثماني النواة بمعمارية ARM-v8.

لثصقلقصلق.png

أعلنت سامسونج اليوم رسيما وعبر موقعها الإلكتروني عن أحدث معالجاتها, إكزينوس 7 (Exynos 7). المعالج يتضمن آخر التقنيات التي توصلت لها ARM صاحبة الإمتياز من معماريات ودقة بناء. المعالج يستند على معماريات ARM-v8, بالتالي المعمارية الدقيقة ستكون Cortex-a57 للأنوية الأربعة القوية, وCortex-A53 للأنوية الأربعة الموفرة للطاقة, ذلك لأن المعالج مصنوع وفق تقنية ARM المسماة بـbig.LITTLE والتي تستخدم أسلوب المعالجة المتعددة غير المتجانسة, أي أن المعالج يتحكم بعدد النوى التي تعمل من واحدة الى ثمانية, فضلا عن ذلك المعالج يعمل بتقنية "ضغط الصورة المتقدمة" او "advanced mobile image compression" والتي تعمل مع المعالجة المتعددة لتوفير الطاقة كما لا تفعل غيرها من المعالجات (كلام سامسونج), وطبعا المعالج مبني بدقة 20 نانو متر, وسامسونج تنوي إستغلال قوة المعالج في تطبيقات مختلفة من ضمنها فتح قفل الهاتف بإستخدام العين!

5433_01_image

أما عن تجربة الوسائط, فالمعالج يدعم شاشات حتى وضوح 1600بكسل, أي لا دعم لدقة 4K, بالمقابل يمكنك أن تتمع بدعم الترميز HEVC (ترميز الفيديو عالي الضغط أو التوفير), ويرمز له بـH.265, والغاية من هذا الترميز هي الحصول على صورة بلو راي بدقة 4k على سبيل المثال بأصغر حجم ممكن, فضلا عن معالج "Image Signal Processor" الذي من المفروض أن يمكن من تسجيل فيديو بالإعتماد على كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بكسل وأخرى خلفية بدقة 16 ميغابكسل في وقت واحد بـ30 إطار بالثانية.

5433_02_image

أما عن الألعاب, فلدينا Mali™ T-760 الذي يدعم حتى 16 نواة, وتدعي الشركة أن المعالج عامة يوفر أداء أفضل بـ57% من سلفه الموجود في إكزينوس 5, وأن معالج الرسوم خاصة يوفر أداء أفضل بـ74% من سلفه في أجيال إكزينوس السابقة.

5433_03_image

المصدر.

بحسب موتورولا, هاتف Nexus 6 مقاوم للمياه.

بحسب موتورولا, هاتف Nexus 6 مقاوم للمياه.

LG تكشف عن حساس كاميرا بدقة 20.7 ميغابكسل مع مثبت بصري مطور!