ماستر كارد تدشن بطاقة حاملة لمستشعر البصمة

ماستر كارد تدشن بطاقة حاملة لمستشعر البصمة

payment-card-iso-format-available-2015-2.jpg

تستمر الشركات في الولوج لما يسمى بأنظمة الدفع الافتراضي، والتي ينتظرها مستقبل مشرق على ما يبدو. إن كنت تتساءل عن ماهية هذا النظام أو أنك تشاهد هذا المصطلح للمرة الأولى، شاهد مقالنا السابق عن مستقبل الدفع الإلكتروني، إلى أين؟ لتحصل على نظرة شاملة وسريعة لما يجب عليك الإلمام به قبل استكمال قراءة هذا المقال. قامت شركة ماستر كارد ببناء منتج خاص بها يحذو حذو الشركات الأخرى كمحفظة جوجل وApple Pay. حيث أقامت شراكة مع شركة Zwipe المختصة بالتقنيات البايومترية لإنتاج بطاقة تحمل مستشعر لبصمة الإصبع وتقنية NFC أو التواصل قريب المدى. هذا المنتج لا يزال في مراحله التجريبية حالياً في النرويج. 

وبحسب ما قالته رئيسة الحلول الأمنية في شركة ماستر كارد: "نؤمن أنه يتوجب علينا بأن نكون قادرين على تحديد هويتنا بدون استخدام كلمة سر أو رمز خاص".

استبدل النموذج المطروح الطريقة الاعتيادية في إدخال رمز سري بتقنية من تقنيات الأمن الحيوي وهو بصمة الإصبع. وقد جاءت خطوة تدشين النسخة التجريبية كبداية قوية لتتلوها الخطوة التالية وهي ضمان تقديم هذا المنتج قدر عالي من الحماية والبساطة في الاستخدام للعملاء.

أما عن طريقة الاستخدام فهي بكل بساطة كالتالي: ضع إبهامك على المستشعر ليتأكد من هويتك، قرّبه من القارئ الإلكتروني و... انتهى الأمر! تمت عملية الدفع ببساطة. بالطريقة ذاتها التي سيعمل بها نظام Apple Pay القادم قريباً. ومن المتوقع أن يتم تبنّي هذه البطاقة من قبل العديد من شركات البطاقات الإئتمانية مثل: فيزا، أميريكان إكسبرس و ديسكوفر.

المصدر: Engadget, Digital Spy

سوني ستقوم بتحديث عائلة  Xperia Z بإكملها إلى أندرويد 5.0.

سوني ستقوم بتحديث عائلة Xperia Z بإكملها إلى أندرويد 5.0.

نكسوس 9 متوفر للطلب المسبق في موقع امازون

نكسوس 9 متوفر للطلب المسبق في موقع امازون