١٦ وظيفة يمكنك القيام بها في اليوسيميتي OSX

١٦ وظيفة يمكنك القيام بها في اليوسيميتي OSX

amr4uwc2i9f3tipyu83x.png

إن كنت قد حدّثت جهاز الماك الخاص بك إلى النظام الجديد المسمى باليوسيميتي، فمن المؤكد أنك الآن تحاول استكشاف مختلف الأدوات والمواصفات الجديدة. إليك ١٦ وظيفة يمكّنك التحديث الجديد من القيام بها والتي لم تتوفر في نظام مافركس. ١- بحث أذكى

ftiqs2j23rcsgilzoyem

تطبيق البحث سبوتلايت ليس بجديد، لكنه حصل على قدر وافر من التغييرات مع التحديث الجديد: يمكنك الآن البحث في الويب، ملفات آيكلاود وكذلك الملفات المحلية في الجهاز (يمكنك تغيير هذا السلوك من إعدادات التطبيق). باستخدام اختصار [الأوامر+مفتاح المسافة] تستطيع استخدام سبوتلايت أينما كنت.

٢- تعليم الرسائل

تطبيق البريد حصل على تحديث جديد وهو العلامات. يمكنك إضافة أي نص، خط أو شكل إلى الصور وملفات Pdf في البريد. يمكنك تفعيل الميزة من خلال النقر على أي صورة في البريد واختيار خيار التفعيل في أعلى القائمة.

٣- الاتصالات الهاتفية

يمكنك إرسال الرسائل، والقيام بالاتصالات الهاتفية من جهاز الماك الخاص بك عن طريق جهاز الآيفون. عليك فقط اسخدام الحساب نفسه للأيكلاود. في تطبيق الرسائل افتح الخيارات ثم علامة الحساب، تأكد من أن رقم هاتفك معَلّم في قائمة محادثة جديدة.

٤- البحث باستخدام DuckDuckGo

الآن أصبح من الممكن لك استخدام DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي بك في سفاري، بجانب خيارات أخرى كجوجل وبينج. الميزة الحسنة في هذا المحرك هو أن البحوث اللي تقوم بها لا يتم حفظها أو نشرها لشركات الإعلانات أو الوكالات الأخرى.

٥- استخدام تطبيق تملبر على سطح المكتب

k624oyfn93rkdk6wvmuw

أطلقت تمبلر تطبيق جديد خاص بالماك والمتوافق فقط مع نظام اليوسيميتي. قم بتحميله مجاناً من متجر التطبيقات وابدأ بالكتابة والنشر كما تحب. من المميزات الجميلة في هذا التطبيق هو إضافة النشر التي تمكّنك من النشر على تمبلر من خلال أي صفحة في جهازك.

٦- الانتقال إلى الوضع الداكن

يمكنك الآن أن تغير الوضع الفاتح للنظام إلى آخر داكن إن لم يكن يناسب ذوقك. من الإعدادات اختر القسم العام ثم قم باختيار الوضع الداكن. للأسف لا تدعم جميع التطبيقات الوضع الداكن إلى الآن.

٧- إضافة ويدجت إلى مركز التنبيهات

يمكنك استخدام أي إضافة من تطبيقات الطرف الثالث وإضافتها في قائمة التنبيهات (تزامناً مع تحديث iOS كذلك). Wunderlist, 1password, Pocket و Monity هي بعض من التطبيقات التي أضافت دعماً لهذه الميزة.

٨- الاستمرارية

vo8cxqkyshbby79vr4ta

يمكنك الآن البدء بمهمة معينة في جهاز الماك الخاص بك، ثم إرساله إلى هاتفك (أو العكس). يجب عليك تفعيل الميزة في الجهازين لتستطيع استخدامها. ستظهر لك نافذة في حال استخدامك تطبيقاً يدعم هذه الميزة.

٩- إعادة تسمية الملفات سريعاً

إعادة تسمية عدد كبير من الملفات في وقت واحد كان ممكناً في المافركس، لكنه الآن أسهل بعد التحديث. قم بتظليل الملفات ثم انقر باليمين لاختيار إعادة التسمية من القائمة.

١٠- وقّع مستنداتك

يجلب التحديث ميزة توقيع المستندات الالكترونية باستخدام الtrackpad. حمّل ملفاً إلى تطبيق Preview ثم اختر إضافة توقيع، ستلاحظ وجود ميزة جديدة وهي Trackpad.

١١- أضف مقاطع صوتية إلى رسائلك

إن كنت من محبي الميزة الجديدة في تحديث هواتف iOS8 فهذا خبر مفرح لك! يمكنك الآن تسجيل مقاطع صوتية عن طريق تطبيق الرسائل وكذلك حفظها في جهازك بنفس الطريقة المستخدمة في iOS8.

١٢- تسجيل نشاط أجهزة iOS

bjvpqipbw2uivhq0lvvx

قم بتوصيل جهاز الiOS الخاص بك إلى الماك وسيسمح لك النظام بتسجيل النشاط في شاشة هاتفك بكل سهولة. قم بتشغيل تطبيق QuickTime واختر ملف ثم تسجيل شاشة جديد، ثم اختر هاتفك من القائمة.

١٣- القيام بجولة ثلاثية أبعاد 3D

قم بفتح تطبيق الخرائط في جهازك، وأدخل اسم مدينة معروفة، ستجد خياراً متاحاً لك بالقيام بجولة بنكهة ثلاثية الأبعاد. هذه هي خاصية مشابهة للتي أضيفت مؤخراً لأجهزة iOS، تتم إضافة معلومات ثلاثية أبعاة عن المدن بشكل مستمر منذ نزول التحديث.

١٤- الاتصال بنقاط الوايفاي بسرعة أكبر

قم بتشغيل شبكة hotspot من هاتفك، ستلاحظ أنها تظهر على الفور ضمن الشبكات المتاحة في جهاز الماك. تدخل هذه الميزة تحت مظلة الاستمرارية (إن كنت تستخدم حساب الأيكلاود ذاته بالطبع وكان جهازك يحمل إصدار iOS8).

١٥- مشاهدة علامات التبويب المفتوحة في متصفح سفاري

vo50w7zmhopvqzqmxb7j

واحدة من ضمن المميزات التي حصل عليها متصفح سفاري في هذا التحديث هو القدرة على إظهار جميع علامات التبويب المفتوحة فيه. اختر الميزة الجديدة الموجودة في أعلى الشاشة لتظهر لك سلسلة من الصور المصغرة.

١٦- فصل النوافذ الخاصة

الصفحات الخاصة التي تحمل معلومات التصفح الخاصة بك والتي لا تود أن يتم تسجيلها يمكن أن تجمع في نافذة واحدة، بينما توضع الصفحات الأخرى العادية في نافذة أخرى. فقط قم بالتأكد من وضع الصفحة التي تعمل عليها (الوضع الداكن لنافذة سفاري يدل على أن الصفحة خاصة). 

المصدر: Field Guide

لينوفو تخطط للأستحواذ على شركة بلاكبيري

لينوفو تخطط للأستحواذ على شركة بلاكبيري

تحذير: لا يمكنك استبدال الذاكرة العشوائية في الماك ميني الجديد

تحذير: لا يمكنك استبدال الذاكرة العشوائية في الماك ميني الجديد