بيبل تعلن عن ساعة ذكية جديدة

بيبل تعلن عن ساعة ذكية جديدة

Pebble_Watch_3Up.0.png

أعلنت شركة بيبل عن ساعتها الذكية الجديدة والتي أسمتها Time أي الوقت كإيحاء عن البساطة والعملية التي يتمتع بها هذا  المنتج وهو قبل كل شي عبارة عن ساعة. هذا الخبر لربما يعد كبيرًا لأنه ببساطة يأتي من الشركة التي أنشأت سوقاً جديداً في عالم التقنية وهو سوق الساعات الذكية منذ سنة ٢٠١٢. https://www.youtube.com/watch?v=IU5zFGkP2Uw

الساعة الجديدة تأتي بتصميم مختلف يجعلها أخف وأريح عند لبسها ولكن لعل الشاشة الملونة من نوع الحبر الإلكتروني هي أبرز تحديث في تصميم هذه الساعة. الشاشة ليست كبقية الشاشات كما في ساعات الأندرويد الذكية فهي في الحقية تحمل ٦٤ لونا وتقنيتها قريبة من تلك التي وجدت في بعض أجهزة نينتندو المحمولة. الخبر السعيد أن بيبل لازالت تعدنا أن ساعتها الجديدة ستصمد لمدة ٧ أيام مثل الجيل السابق.

ساعة بيبل الجديدة

الساعة تأتي مع اضافة المايكرفون على الجانب والتي تسمج بإملاء الرسائل أو الملاحضات صوتيا من دون الحاجة إلى الهاتف. شخصيا أعتقد أن بيبل تحاول أن تلفت الأنظار قبل صدورساعة آبل وهي أيضا تحاول الإلتحاق بالركب من حيث تحديث الشاشة الملونة والمايكروفون. ولكن الحق يقال أن بيبل لديها طريقتها الخاصة في التميز عن البقية من خلال التركيز على مميزات معينة وإتقانها.

النظام في الساعة شهد تحديث كبير أيضا من خلال التركيز على الرموز والأيقونات الجديدة. ومن الملاحط أيضا أن الواجهة تعتمد على مبدأ الخط الزمني حيث أن الرسائل والتنبيهات الفائتة يمكن الوصول إاليها عند الضغط على الزر العلوي وفي المقابل الأحداث والمواعيد الفائتة يمكن الوصول إاليها من خلال الضغط على الزر السفلي. في الواقع بيبل تعتبر نظامها كمنصة للمطورين تتيح لهم الإبداع وتطور محتواهم لتقديم تجزبة سلسة ومميزة للمستخدمين.

ساعة بيبل

الغريب في الموضوع أن بيبل وبالرغم من أنها أصبحت شركة ذات نجاح مالي محترم، إتجهت لأطلاق الساعة من خلال موقع kickstarter والذي استخدمته الشركة في تمويل منتجهم الأول سنة ٢٠١٢ عندما كانوا لا يمتلكون المال. لا أحد يعرف لماذا توجهت بيبل هذا التوجه ولكن البعض يشير إلى أنها تحاول لفت الأنظار قبل صدور ساعة آبل وبقية ساعات الأندرويد الذكية هذه السنه.

المصدر

تسريب فيديو إستعراض هاتف HTC ONE M9

تسريب فيديو إستعراض هاتف HTC ONE M9

تسريب: صور ملتقطة لبطارية جالكسي إس 6, مع تأكيد لسعة 2600 مل أمبير.

تسريب: صور ملتقطة لبطارية جالكسي إس 6, مع تأكيد لسعة 2600 مل أمبير.