شركة HTC تعين رئيس تنفيذي جديد

شركة HTC تعين رئيس تنفيذي جديد

BN-HN068_htc032_J_20150320031949.jpg

قبيل إصدار هاتفها الجديد HTC ONE M9 لعام 2015 الشركة التايوانية إتخذت قرارا مفاجئا بتنحية بيتر تشاو من منصبه كرئيس تنفيذي وتعيين شير وانج كبديل له في قيادة الشركة وإتخاذ القرارات المهمة. بيتر تشاو والذي إستلم مهامه كرئيس تنفيذي سنة 2005 وحول HTC من شركة تعاقدية تصنع هواتف لماركات أخرى ك سوني و والآي مايت ، إلى شركة مستقلة تحمل خط هواتفها الخاص والذي بلغ ذروة نجاحة قبل خمسة سنوات قبل أن تبدأ بالإنحدار من جديد. الشيئ المفاجئ في هذا الخبر هو التوقيت الحساس الذي اختارته HTC والذي استغرب منه الكثيرون، أما بالنسبة لترك تشاو لمنصبه فهذا قد بدأ تدريجيا سنة 2013 عندما قرر تشاو أن يخصص جزء أكبر من وقته في تطوير المنتجات الجديدة. وبذالك سنحت الفرصة ل وانج الدخول في إدارة الشركة تدريجيا حتى أصبحت اليوم الرئيسة التنفيذية الجديدة بشكل رسمي.

HTC تمر بفترة حرجة فالكثير من الناس محبطة كون ONE M9 يشبه كثيرا سلفه والنتائج الأولية لكاميرته لا تبشر بخير ، فربما توتر الأمور في داخل الشركة سرْعت من موضوع تغيير الرئيس التنفيذي. قد فات الأوان لتغيير ONE M9 ولكن لنكن صريحين فمشكلة HTC تكمن في سوء إدارتها التسويقية وحتى تعاقدهم مع نجم فيلم Iron Man روبرت داوني جونيور لم يفلح في تغيير ذالك ولربما كانت خطوة فاشلة بكل المقاييس نظرا للتكلفة العالية لتلك الحملة التسويقية.

https://www.youtube.com/watch?v=QXF3tUfvuLU

لربما مستقبل HTC يكمن في تفرعها في منتجاتها كما حصل في HTC Re ، HTC Grip وكذالك خوذة الواقع الإفتراضي الرائعة HTC VIVE فتلك منتجات لها القدرة على تمييز HTC عكس سوق الهواتف الذكية المتخم بالمنتجات المنافسة. الرئيسة التنفيذية شير وانج يجب أن تدرك أن هنالك عقبات كثيرة أمام HTC فهي تعتمد على شركات إخرى في تصنيع معظم أجزاء هواتفها عكس شركة سامسونج والتي تستطيع تصنيع معظم أجزآء هواتفها بنفسها. كذالك الشركة يجب أن لا تقارن نفسها بآبل التي تستطيع إصدار آيفون جديد بتصميم قديم وبيع ملايين النسخ منه!

كذالك يجب على HTC أن تتعلم كيف تحتفظ بأسرارها جيدا، فالتسريبات التي تحصل كل عام قبيل إصدار هاتفها الرائد تفسد المفاجئة والفرقعة الإعلامية ولننظر لمؤتمر MCW الفائت حيث تركت سامسونج إنطباعا جيدا لكونها حافظت على التشويق لآخر لحضه وجاءت بالجديد على مستوى هواتفها. كذالك فعلت خوذة الواقع الإفتراضي VIVE التي أثارت الكثير من ردود الأفعال والمشاعر كونها تبرز حسنات تقنية الواقع الإفتراضي بشكل جميل.

https://www.youtube.com/watch?v=n38gC5xgvBg

هل تتوقع أن يحدث تغيير في HTC  مع الرئيسة التنفذية الجديدة؟ أم ستظل الأمور تدور في حلقة مفرغة!

المصدر

Snapdragon 815 هو معالج كوالكوم الأقل توليدا للحرارة حتى الآن.

Snapdragon 815 هو معالج كوالكوم الأقل توليدا للحرارة حتى الآن.

MediaTek تطور معالج يستخدم نواة Cortex-A72.