أفضل لوحة مفاتيح للآيفون والأندرويد

أفضل لوحة مفاتيح للآيفون والأندرويد

article-0-1EAE72BF00000578-513_634x352.jpg

  https://www.youtube.com/watch?v=D_pzbJnDobo

أصبحت لوحة المفاتيح الحقيقية من الماضي واليوم نرى هواتف بأحجام مختلفة تعتمد على لوحات مفاتيح تعمل باللمس. ولكن ما هي أفضل لوحة مفاتيح ممكن أن أستخدمها على نظام الأندرويد أو على الآيفون؟

للإجابة عن هذا السؤال سنستعين بتقرير قام به موقع Theverge.com

أفضل لوحة مفاتيح للأندرويد

يمتاز نظام الأندرويد بالقدرة على التعديل والتبديل على حسب رغبات المستخدم. فمن منذ بدايات الأندرويد كان بالإمكان تبديل لوحة المفاتيح بأخرى إذا لم تعجبك لوحة المفاتيح الإفتراضية. اليوم متجر جوجل بلاي يعج بلوحات مفاتيح بأشكال وألوان مختلفة وكل واحد منها يتميز بخصائص مختلفة أيضا.

الفائز هو لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard

لطالما إشتكى المستخدمون من لوحة المفاتيح الإفتراضية للأندرويد الخام ولكن ليس بعد الآن. فالإصدار الجديد من  Google Keyboard قد تحسن كثيرا. بداية مع التصميم العصري الذي يتماشى مع نمط تصميم Material المتبع في الأندرويد المصاصة. وهو يتميز بثبات الأداء ويمكنك الإعتماد علية لكونه يعمل بسلاسة بالغة. 

google keyboard

وتتميز Google keyboard بميزة تصحيح تلقائي ممتازة ويمكن التحكم بمستواها. ويمكن أيضا التحكم بقوة الإهتزاز عند الضغط وكذالك إستخدام الكتابة عن طريق الإملاء الصوتي بسهولة ولا ننسى الوصول السهل للوجوه التعبيرة Emoji.طبعا أداء لوحة المفاتيح هذه باللغة العربية أقل نوعا ما خصوصا عند إستخدام ميزة التصحيح التلقائي التي ترغمك ربما إالى إيقافها.

أفضل لوحة مفاتيح للآيفون

ميزة تغيير لوحة الماتيح تعتبر جديدة على الآيفون وقد صدرت مع تحديث  iOS 8 في السنة الماضية. والحق يقال حاولت إستخدام أكثر من لوحة مفاتيح ولكن أجد نفسي أرجع لإستخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية. وذالك بسبب التحسينات التي طرأت عليها ومن جانب آخر كون إستخدام لوحة مفاتيح أخرى تعني التعرض لمشاكل في الأداء فضلا أنه لا يمكن إدخال الرموز السرية إلا بلوحة المفاتيح الإفتراضية. ولكن إذا كنت تريد التغيير فلدينا فائز هنا!!

الفائز هو لوحة مفاتيح Swiftkey

SwiftKey

مما لا شك فيه أن لوحة مفاتيحSwiftkey هي الأفضل من ناحية تنبؤ الكلمات فبعد أن تستخدمها لفترة ستجد نفسك لا تكتب الكلمات وإنما تختارها من بين الكلمات المقترحة. ويعجبني بصراحة سهولة الوصول لوجوه Emoji وكذالك إمكانية التبديل بين اللغة العربية والإنجليزية بسهولة. ولمن يحب التغيير فإنSwiftkey يتميز بإمكانية تغيير المظهر بشكل جميل وبحسب ذوقك. والأفضل من هذا كله فإن هذا التطبيق مجاني!!

والآن ما رأيك؟ ماهي لوحة المفاتيج المفضلة لديك؟

 

المصدر

 

رسميا Galaxy S6 يعاني من مشكلة استهلاك الذاكرة العشوائية

رسميا Galaxy S6 يعاني من مشكلة استهلاك الذاكرة العشوائية

رصد الهاتف Oppo R7 لدى هيئة TENNA

رصد الهاتف Oppo R7 لدى هيئة TENNA