تحطم طائرة جوجل الشمسية خلال تجارب الإقلاع

تحطم طائرة جوجل الشمسية خلال تجارب الإقلاع

w1-s2-googledrone-a-20140416-e1397531824547.jpg

تعرضت طائرة جوجل التي تعمل بالطاقة الشمسية إلى حادث بعد محاولة إقلاعها مما أدى إلى تحطمها ، هذه الطائرة التي يطلق عليها إسم Solara 50 قامت بمحاولة فاشلة للطيران إنتهت بحادث تحطم الطائرة بعد مدة قصيرة من إقلاعها. الحادث وقع في بداية شهر مايو في مطار في مدينة نيومكسيكو الأمريكية ولم يسفر عن أي وفيات أو إصابات. وفي أعقاب هذه الحادثة نشرت شبكة بلومبرج الإخبارية تقارير عن تحقيقات يقوم بها المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية. https://www.youtube.com/watch?v=Q7Z_-nfVUS4

هذه الطائرة هي من صنع شركة Titan Aerospace التي قامت جوجل بشرائها مؤخرا ، وهي طائرة بعرض 50 متر وتعمل بالطاقة الشمسية وهي ذاتية القيادة أيضا. وتهدف جوجل من الإستحواذ على هذه الشركة وصنع مثل هذه الطائرات إلى توفير شبكة عالمية للإنترنت تصل إلى الفئات المحرومة من هذه الخدمة عن طريق هذه الطائرات التي تعمل بلا طيار وتسبح في طبقة الستراتوسفير الجوية. وقد صرح أحد المدراء في جوجل أنه بالرغم من هذه الحادثة التي وقعت أثناء تجارب الإقلاع ، إلا أن جوجل تظل متفائلة بمستقبل هذه التقنية ودورها المرجو في توفير خدمة الإنترنت للعالم ، وإن توفير مثل هذه التقنية يتطلب التغلب على مصاعب وعراقيل كثيرة.

من الواضح أن جوجل تسعى لتوفير خدمة الإنترنت لفئات أكبر من الناس ، وأن سعيها الدؤوب هذا إنما هو لحصد المزيد من المستخدمين. ولكن الحق يقال أن هذا المشروع فريد من نوعه بالرغم من وجود مشروع يشبهه في المفهوم تقوم به جوجل أيضا ويسمى بمشروع Project Loon وهو عبارة عن منطاد هوائي يعمل على توفير شبكة الأنترنت.

https://www.youtube.com/watch?v=OFGW2sZsUiQ

المصدر: 1, 2

 

 

 

رسميا إطلاق Google Play Family العائلي

رسميا إطلاق Google Play Family العائلي

سوني تعلن عن مسابقة للفوز بالهاتف الذكي Xperia Z3+

سوني تعلن عن مسابقة للفوز بالهاتف الذكي Xperia Z3+