تسلا تعلن عن 38 ألف طلب مسبق لبطاريتها المنزلية

تسلا تعلن عن 38 ألف طلب مسبق لبطاريتها المنزلية

1233200591971717297.jpg

أعلنت شركت تسلا Tesla الأمريكية عن تلقيها لحوالي 38 ألف طلب مسبق لبطاريتها المنزلية Powerwall. جاء هذا التصريح قبيل الإعلان عن الأرباح السنوية لتسلا من قبل الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك الذي وصف الطلب الهائل على البطارية "بالجنوني والمذهل". وقد أوضح السيد ماسك أن ذالك يعني أن هنالك ستكون تأخيرات في توفير البطاريات المنزلية لبعض الوقت ولربما نصف سنة قادمة. سيارة تسلا التي تسمى Model S. الصورة توضح كيف أن بطارية تسلا المنزلية قادة على شحن هذه السيارة

ولمن لا يعرف شركة تسلا فهي شركة تقنية متخصصة في صنع السيارات الكهربائية وتطوير التقنيات المتخصصة بالبطاريات. وتأتي تسمية الشركة من الفيزيائي الشهير نيكولا تسلا والذي إخترع التيار الكهربائي المتردد المستخدم اليوم وله شأن كبير في الكهرباء التي لا نستغني عنها.

تسلا نريد أن تغير إستخدام العالم للطاقة بشكل كبير

من الواضح أن شركة تسلا لديها طموح كبير يتعدى صناعة السيارات الكهربائية ، فهي تريد الدخول إلى منازلنا وتغيير مفهومنا عن الكهرباء وكيفية التعامل معها. بطارية تسلا على سبيل المثال تحمل فكرة بسيطة وهي أن هذه البطارية تسكون مخزن للكهرباء التي يمكن إنتاجها من مصادر التي لا تكون متوفرة طوال الوقت كالأشعة الشمسية والرياح. هذه البطارية تقوم بتخزين الطاقة الناتجة بكفاءة عالية ومن ثم تتيح لنا إستخدامها لفترة أطول. وبذالك تكون أصلحت عيب كبير في مسألة إنتاج الكهرباء من مصادر متقطعة. ومن المثير للإهتمام أن هذه البطارية قد تغير مفهوم توصيل وإستهلاك الكهرباء المتعارف عليه حاليا. ففي الوقت الحالي وفي كل بلد يحصل الكل على الكهرباء من مصدر إنتاج مركزي لها ، وهذا يتتطلب إمدادت بأسلاك الكهرباء في المدن حتى تصل إالى المستهلكين. أما بطارية تسلا فهي تثبت في كل بيت أو مبنى تجاري أو حتى مصنع ومن ثم تقوم بتخزين الكهرباء التي يمكن تنتج عن طريق الرياح أو أشعة الشمس. وهذا يجسد الرؤيا التي تتخذها تسلا لنفسها وهي تغيير كيفية إستغلال الطاقة في العالم.

بطارية تسلا تأتي بقسمين Powerwall هو القسم الأول منها ويأتي بنسخة 7 كيلو وات بسعر 3500 دولار وهذا لا يشمل التركيب والعاكس الكهربائي. هذه الوحدة هي بطول ثلاثة أقدام وعرض أربعة وبينما تأتي بسماكة ستة بوصات ويمكن تركيبها في الجدار الخارجي أو الداخلي للمنزل. القسم الثاني Powerpack هو ما يثير الإهتمام فعلا! فهو موجه لتشغيل الشركات الكبيرة وحتى المصانع أو المنشئات العامة وهي بنسخ 100كيلو وات أو 500 كيلو وات أو حتى ممكن أن تصل إلى  10 ميجا وات.

المصدر

 

 

 

 

خرائط نوكيا قد تذهب إلى ألمانيا

خرائط نوكيا قد تذهب إلى ألمانيا

رصد الهاتف Gionee Elife E8 بحجم كبير و بمواصفات خارقة

رصد الهاتف Gionee Elife E8 بحجم كبير و بمواصفات خارقة