رسميا: أول هاتف نوكيا سيتم إصداره في 2016

رسميا: أول هاتف نوكيا سيتم إصداره في 2016

nokia-x1.jpg

يبدو أن نوكيا ستعود إلى سوق الهواتف الذكية بعد أن تمكنت من التخلص من قسم المحمول لصالح مايكروسوفت التي كانت قد دخلت معها في شراكة من خلال إصدار هواتف لوميا بويندوز فون و لم تتوفق حينها في التخلص من أزمتها المندلعة بسبب المنافسة و تغير ميزان القوى في السوق لصالح آبل و جوجل مع سامسونج. الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا السيد راجيف سوري أعلن رسميا لوسائل الإعلام تخطيط شركته للعودة إلى قطاع الهواتف الذكية بعد أن انتهاء مدة الحظر المفروض عليها في صفقة مايكروسوفت و التي تنتهي خلال الربع الرابع من 2016 و هو الربع الذي نتوقع فيه صدور أول هاتف منها ستعمل عليه في وقت مبكر من العام القادم.

و قد سبق لنوكيا و قامت بعد الصفقة بإطلاق الجهاز اللوحي Nokia N1 بنظام الأندرويد و الذي حققت معه مبيعات مقبولة جدا في الصين و تايوان في انتظار توفيره بمختلف دول العالم لاحقا.

و ترحب نوكيا بأي شراكة معها من أجل تنفيذ هذا المشروع، فيما ترجح تقارير مختلفة أنها ستصبح شريكة جوجل إذ ستعمل على إصدار هواتف ذكية منها بنظام الأندرويد بينما ستتم عملية التصنيع في مصانع فوكسكون بالصين.

الشيء الذي قد لا تعرفه هو أن نوكيا اشترت مؤخرا الشركة الفرنسية ألكاتيل بسعر 16.6 مليار دولار لاقتحام قطاع الشبكات اللاسلكية و البنيات التحتية لهذه الصناعة و هي التي تملك أيضا قسم المحمول الذي يمكنها من إصدار هواتف أندرويد عادة ما توفرها في القارة الأوروبية فقط و هو ما ستستغله نوكيا من اجل تحقيق حلمها بالولوج إلى هذا القطاع مجددا.

المصدر

رسميا الكشف عن الهاتفين Galaxy J5 و Galaxy J7 : المواصفات و الأسعار

رسميا الكشف عن الهاتفين Galaxy J5 و Galaxy J7 : المواصفات و الأسعار

صورة مسربة للهاتف الذكي Samsung Galaxy S6 Edge Plus

صورة مسربة للهاتف الذكي Samsung Galaxy S6 Edge Plus