تقرير: جميع المواصفات المتوقعة للهاتف جالكسي اس 7

تقرير: جميع المواصفات المتوقعة للهاتف جالكسي اس 7

جالكسي-إس-7.jpg

حتى الوقت الحاضر، تعتبر شركة سامسونج الشركة رقم #1 في كمية الهواتف المشحونة خلال الأشهر، إذا لم تكن السنوات المحسوبة الماضية، بالتأكيد، جزء كبير من تلك الشحنات تتضمن الهواتف من الفئتين المتوسطة والمتواضعة. عندما يكون لديها جمهور كبير يرتقب آخر إبداعاتها التقنية، بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على ماء الوجه والسمعة التي إكتسبتها بشكل صعب، خصوصا مع طبيعة سوق الهواتف الذي يتسم بالإشباع، فإن الخطوات التي تقوم بها سامسونج في قطاع الهواتف تكون جدا مدروسة، وإن لم تبدو كذلك، حيث تكون الإضافات والتحسينات بين الأجيال المتعاقبة تميل إلى الشحة أحيانا، ولكن، ربما وجدت سامسونج نفسها هذه المرة مرغمة على تزويد الوافد جالكسي اس 7 بمواصفات حقا قوية، وهذا ما أثبتته الأيام مع مختلف المواصفات التي تسربت من مختلف المصادر, والتي كان أغلبها موثوق. اليوم سنتعرف من خلال هذا المقال على أهم ما يتوقع للهاتف جالكسي اس 7 (Galaxy S7) أن يحمله من مواصفات تقنية، وكما أسلفنا فإن جميعها وفقا للتسريبات ستكون حقيقة سنشهدها على أرض الواقع مع المنتج النهائي:

التصميم:

إن لسلسلة S من ساسونج تصميم أيقوني لايؤاتي قلب سامسونج لها أن تغيره، فهذا التصميم هو جزء مهم من هوية الهاتف للتفريق بينه وبين رواد بقية الشركات، أو الشركة نفسها، حيث تمتاز السلسلة بالأطراف ذات التدوير الكبير، الأمر الذي يجعل هذه الهواتف قريبة من الشكل البيضوي أكثر من المستطيل الصريح. وسامسونج لاتغير هذا التصميم عبر الأجيال -بإستثناء جالكسي إس 2- ولكن من الممكن أنها تغير الخامات أو الأغطية أو شكل الأزرار أو غطاء الكاميرا.

بحسب الصور الكثير التي رأيناها للهاتف، فإن سيأتي بالمواد نفسها التي أعتمدت لبناء سلفه جالكسي إس 6, مع هيكل من المعدن، بالتالي إطار معدني وواجهتين من زجاج غوريلا الأحدث، مكان السماعة، الأزرار، الكاميرا، زر الرئيسية لايزال ذاته، لكن هناك إختلاف في إنحناءات زجاج الظهر (الخلفية)، لجعل مسكة الهاتف باليد قريبة من مسكة النوت 5، المريحة صراحة.

الشاشة:

جالكسي اس 7أولا وقبل كل شي سنذكر قطر الشاشة، والذي سيكون 5.1 بوصة لنسخة جالكسي اس 7 القياسية المسطحة، و5.5 بوصة لنسخة ايدج، ولكن هناك جزء مهم فيما يخص الشاشة، وهو إحتمال قدومها بتقنية التعرف على الضغط المسلط عليها كحال نظيرتها في ايفون 6 اس.

أما الأمر الآخر فهو إحتمال تقديم سامسونج لجيل جديد من شاشاتها الأموليد مع هذا الهاتف، ونحن لانتكلم هنا عن الجودة التي ستكون 1440×2560 بكسل كسابقتها، بل عن تحسين في الشاشة قد يقلل من إستهلاكها للطاقة بالتالي تحسين عمر البطارية.

الكاميرا:

أعلنت سامسونج سابقا عن حساسها الجديد بالإسم BRITCELL، والذي يأتي مع بكسل مفرد بقياس 1 ميكرو متر، وقد قالت الشركة بأنها إعتمدت مصفوفة جديدة ليست RGB لصناعة بكسلات هذا الحساس، بالتالي، فإن أداءه في الإضاءة الضعيفة سيكون أفضل من الحساسات الأكبر منه بالحجم حتى، طبعا هذا كلام لم نره إلى الآن واقعيا، لكن نأمل أن يكون صحيحا بالنهائية.

يتوقع للكاميرا الرئيسية أن تأتي بدقة 12 ميغابكسل، ويجب أن نعرف بأنه حاليا لاتوجد معلومة عن قياس الحساس أو البكسلات المنفردة لوحدها لكي يكون لدينا إنطباع عما سيكون ذلك الحساس، لكن على الأرجح لكن يكون أكبر من الموجود في سلفه جالكسي إس 6 لأن سامسونج تخطط لجعل بزور الكاميرا عن البدن أقل مما عهدناه سلفا.

المعالج ورفاقه:

المعالج هو قلب نابض ضروري لعمل كل جزء إلكتروني في الهاتف، لذلك فإن تحديثه هو أمر مسلَّم به، طبعا سيكون لدينا من الجالكسي إس 7 نستخين وليس كالعالم السابق نسخة بمعالج واحد من سامسونج، وهما Exynos 8890 من سامسونج، وSnapdragon 820، وكلاهما سيكونان قريبان من بعضهما في الأداء بالرغم من إختلاف التصميم الداخلي فيهما. طبعا المعالجان سيكونان بتقنية 64 بت مع دقة البناء 14 نانومتر لنسخة سامسونج و16 نانومتر لنسخة كوالكوم.

السعة المتوقعة لذاكرة الوصول العشوائي هي 4 غيغابايت أما أقل نسخة للذاكرة الداخلية فهي 32 غيغابايت على الأرجح كما هو الحال عند جالكسي إس 6 العام السابق.

البطارية:

هذه السنة سامسونج قد تكون كريمة في توفيرها لسعة البطارية، ذلك بأن ما وصلنا من أخبار يفيد بأنس سعة بطارية جالكسي اس 7 ستكون 3000 مل أمبير، أما سعة بطارية نسخة إيدج فإنها ستكون أكبر مع الشاشة الأكبر بطبيعة الحال, مع سعة 3600 مل أمبير، من ضمن الخصائص الجديدة المتوقع توفرها كشحن سريع، هو أن 30 دقيقة من الشحن يجب أن تعطيك يوما كاملا من الإستخدام.

إضافات تعود من جديد ومنفذ جديد:

الإضافتان التان ستعرفان طريقهما للعودة هما إمكانية زيادة سعة الذاكرة عبر منفذ MicroSD وكذلك ميزة مقاومة المياه، أما عن المنفذ فإنه سيكون من النوع C، لكن جيله على الأرجح سيكون الثاني وليس الثالث أو 3.1.

السعر وموعد التوفر:

يتوقع أن يتم توفير كل من جالكسي إس 7 وجالكسي إس 7 إيدج بسعر 700$ و800$ على التوالي خلال أوائل شعر مارس المقبل.

ملصق يؤكد الكثير من مميزات الهاتفين Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge

ملصق يؤكد الكثير من مميزات الهاتفين Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge

كيفية مسح Windows.old في ويندوز 10

كيفية مسح Windows.old في ويندوز 10